, ,

نبارك للشعب الإيراني و السوري الشقيقين شهر رمضان المبارك و نسأل الله أن يجعل فيه الخير و البركة للأمة

 

, ,

الطائفية و الحرب في سورية

الإمام الخامنئي حفظه الله:
تسعى الدعايات الغربية و الإعلام المأجور و العميل للغرب في المنطقة لإظهار الحرب في سورية على أنها حرب طائفية بين السنة و الشيعة مما يشكل هذا هامشاً لأمن الصهاينة و أعداء المقاومة في سوريا و لبنان .

, ,

الكيان الصهيوني ليس له أي سيادة على جولان

وزارة الشؤون الخارجية – الجمهورية الإسلامية الإيرانية:
“الكيان الصهيوني باعتباره كيانا محتلا ليس له أي سيادة على أي من الأراضي العربية والإسلامية، ويجب إنهاء عدوان واحتلال هذا الكيان بأسرع وقت. الاستيلاء على الأراضي من خلال الاحتلال والعدوان أمر مدان، وتدخل الرئيس الأمريكي في قضية الجولان لا يغير طبيعة تبعيته للأراضي السورية فحسب، بل يثبت فشل سياسات التسوية وصحة طريق المقاومة والصمود في مواجهة الطبيعة العدوانية والتوسعية لأمريكا والكيان الصهيوني”.

, , ,

لحظة وداع جثمان الشهيد المدافع عن الحرم “رضا كريمي”

تم التعرف على جثمان الشهيد المدافع عن الحرم “رضا كريمي” من مجاهدي لواء “فاطميون” من خلال الحمض النووي وذلك بعد مرور أربع سنوات على استشهاده في سوريا.

المصدر: مهر

, ,

قيام الثورة الإسلامية في إيران قد وفّر و هيأ السبل لتوطيد العلاقة

الرئيس المرحوم حافظ الأسد:
قيام الثورة الإسلامية في إيران قد وفّر و هيأ السبل لتوطيد العلاقة بين الجمهورية العربية السورية و الجمهورية الإسلامية الإيرانية بما أعلنته من أهداف نتوافق عليها لأنّها مستمدة من رسالة الإسلام و مبادئه السامية و دعوته لنشر العدل و مقاومة الشر بكلّ أشكاله و مكافحته للظلم و العدوان.

, ,

امریكا و الدول الغربیة و الدول التی تعادی الخط والمحور التی تقف معه سوریا و یضم سوریا و ایران

السفير السوري في لبنان علي عبدالكريم علي:
امریكا و الدول الغربیة و الدول التی تعادی الخط والمحور التی تقف معه سوریا و یضم سوریا و ایران، لیست لهم مصلحة فی أن یكون هذا التحالف لأنهم یریدون إضعاف هذا المحور وتفكیك بنیته، فمن الطبیعی أن یكون لدیهم جهود مستمرة للتشویش والتخریب.

,

مصر منعت وصول ناقلات النفط الإيرانية إلى سوريا

رئيس مجلس الوزراء السوري عماد خميس :
كلّ المحاولات لإقناع مصر بتمرير ناقلات النفط إلى سوريا فشلت، و نقص المحروقات بدأ منذ ستة أشهر عندما توقف تدفق كمية تصل إلى نحو مليوني برميل نفط شهرياً من إيران إلى سوريا.

 

, ,

إن بلدا يحترم رجال الفكر والأدب والعلم بمثل هذا لابد وأنه جدير بالاحترام

الدكتور عبد الفتاح قلعجي (شاعر،مسرحي، ناقد ) /من حلب قال عن إيران :
إن بلدا يحترم رجال الفكر والأدب والعلم بمثل هذا لابد وأنه جدير بالاحترام ،يصل أمجاد حاضره بماضيه ،يقدس الكلمة المبدعة والعمل المنجز البناء ،وبهذا يسطر خلوده ،وينهج ليفوز بمكانة منفردة بين الأمم .