, , , ,

الجامعة الحرة الإيرانية تستقبل الطلبة السوريين

*📢اعلان*
تعلن جامعة آزاد الإيرانية الخاصة ، فرع مدينة أصفهان مع بداية العام الدراسي الجديد، عن استعدادها لقبول الطلاب الأجانب في جميع المراحل و كافة الاختصاصات الدراسية مع حسومات خاصة *للطلاب السوريين.*

-حيث يتوفر بالجامعة كافة الإمكانيات التعليمية والخدمات الرفاهية المميزة والتي تشمل:

•السكن الطلابي داخل حرم الجامعة
•الخدمات الطبية و التأمين الصحي
•مطعم الجامعه بأسعار رمزية
•صالات و أندية رياضية و غيرها من الخدمات

-علماً بأن لغة الدراسة هي اللغة الفارسية حيث يقوم الطالب بإجراء کورسات لتعلم اللغة الفارسية في إحدی مراکز تعلم اللغة الفارسية تحت إشراف الجامعة و لمدة 6 أشهر.

*لمحة عن الأقسام و الفروع الدراسية المتوفرة في الجامعة ومتوسط التکلفة للفصل الدراسي الواحد.*
*( علماً بأن العام الدراسي يتألف من فصلين دراسيين رئيسيين و فصل صيفي اختياري )*

*1_ کلیة الطب البشري :*
متوسط التكلفة للفصل الدراسي الواحد 700 دولار .

*2_کلیة طب الأسنان :*
متوسط التكلفة الدراسية للفصل الواحد 700 دولار.

*3_کلیه الصيدلية و العلوم الدوائية :*
متوسط التكلفة الدراسية للفصل الدراسي الواحد 700 دولار

*4_ كلية الهندسة و التقانة :*
و تشمل كافة الأقسام و الفروع الهندسية و التقانية :
كالهندسة المدنية و الهندسة المعمارية و هندسة المعلوماتية و غيرها…..
متوسط التكلفة الدراسية للاقسام الهندسية في الفصل الدراسي الواحد:
لمرحلة البكالوريوس ما يعادل 175 دولار.
لمرحلة الماجستير 300 دولار
لمرحلة الدكتوراه 800 دولار.

*5- کلیة العلوم :*
و تشمل كافة فروع علوم الأحياء و الطبيعة و العلوم التطبيقية، متوسط التكلفة الدراسية لكافة الأقسام و الفروع في كلية العلوم في الفصل الدراسي الواحد:
لمرحلة البكالوريوس 125 دولار
لمرحلة الماجستير 300 دولار
لمرحلة الدكتوراه 800 دولار

*6 – کلیة الآداب و العلوم الإنسانية:*
متوسط التكلفة الدراسية لكافة الأقسام و الفروع في كلية الآداب و العلوم الإنسانية في الفصل الدراسي الواحد:
لمرحلة البكالوريوس 125 دولار
لمرحلة الماجستير 275 دولار
لمرحلة الدكتوراه 750 دولار

_ تکلفة الحصول على السكن الجامعي و الخدمات التعليمية والتأمين الصحي و باقي الخدمات الرفاهية و مطعم الجامعة…. لكل فصل دراسي 40 دولار.

*لمحة عن الجامعة :*
جامعة آزاد ، أو بالفارسية ( دانشگاه آزاد اسلامی) هي جامعة إيرانية شبه خاصة و واحدة من أكبر الجامعات و أشهرها في إيران مقرها الرئيسي في العاصمة طهران
تأسست في عام 1982 علی ید رجل الدین و السياسة الإيراني البارز أکبر هاشمی رفسنجانی.
تضم أفرعاً لها في كافة المحافظات و المدن الإيرانية كما أن لها أفرعاً في كل من الإمارات العربية المتحدة و العراق و لبنان وافغانستان.
و هي جامعة معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي السورية.

*📷بعض اللقطات لجامعة آزاد أصفهان نرفقها لكم بالأسفل👇🏻*

📞من يرغب بالتسجيل أو لديه اي استفسار، و للإطلاع أكثر على شروط التسجيل و القبول في الجامعة بإمكانه التواصل مع هذا الرقم:
+989032073868
🇮🇷🇸🇾

, , , ,

مباحثات سورية إيرانية لتطوير التعاون الاقتصادي الاستراتيجي المشترك

بحث وزير النفط والثروة المعدنية المهندس على غانم مع محمد إسلامي وزير الطرق وبناء المدن ورئيس الجانب الإيراني في اللجنة الاقتصادية الوزارية المشتركة بين إيران وسورية مجالات تطوير التعاون الاستراتيجي بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والإنتاجية وخاصة في مجال النفط والصناعة النفطية..

وأكد الجانبان خلال الاجتماع الذي عقد في طهران اليوم عزمهما على الاستمرار في مسيرة التعاون الثنائي ورفع مستوى هذه العلاقات إلى مستوى العلاقة السياسية المتميزة بين البلدين.

كما شدد الجانبان على تحقيق شراكات حقيقية بين رجال الأعمال السوريين والإيرانيين في القطاعين الخاص والحكومي.

وأشار الوزير غانم إلى زيارته مجمع عسلوية جنوب إيران للصناعات النفطية والبتروكيماوية وقال إن “هذه الزيارة شكلت فرصة للاطلاع على الإنجازات الإيرانية في مجال الطاقة والبتروكيماويات ونقل التجربة الإيرانية في هذا المجال إلى سورية”.

ولفت الوزير غانم إلى اللقاء في غرفة الصناعة والمناجم والتجارة مع شركات القطاع الخاص الإيرانية في مجال النفط والصناعة النفطية موضحا أنه “تم تبادل الآراء حول كل ما يلزم بشأن الاستثمار في سورية كما تمت الإجابة عن كل التساؤلات بهذا الخصوص”.

إلى ذلك بحث غانم مع حسن دانائي فر مستشار النائب الأول للرئيس الإيراني رئيس لجنة العلاقات الاقتصادية السورية الإيرانية العراقية السبل الكفيلة بالارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتبادل التجاري بين سورية وإيران وما تتطلبه المرحلة الحالية والمستقبلية من مضاعفة الجهود المشتركة وصولا إلى أفضل النتائج في المشروعات المشتركة بين الجانبين.

كما بحث غانم مع وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد أمير حاتمي العلاقات الثنائية وآخر تطورات الوضع في سورية وانتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب بدعم من الأصدقاء والحلفاء.

وقال الوزير غانم إن إيران شريكة في الانتصارات التي تحققت وتتحقق ضد الإرهاب مؤكدا مواصلة سورية محاربة الإرهاب حتى تطهير كامل الأرض السورية من الإرهابيين.

من جانبه أكد العميد حاتمي استمرار بلاده في تقديم مختلف أنواع الدعم لسورية في حربها ضد الإرهاب وقال “كما كنا بجانب سورية في الحرب ضد الإرهاب سنكون إلى جانب الاخوة السوريين في مرحلة إعادة الإعمار”.

حضر الاجتماعات سفير سورية في طهران الدكتور عدنان محمود والوفد المرافق للوزير غانم.

وكان الوزير غانم بحث أمس مع نظيره الإيراني بيجن زنكنه آفاق التعاون الاستراتيجي فيما يتعلق بالقطاع النفطي والصناعة النفطية.

إلى ذلك قام الوزير غانم بزيارة المؤسسات الإنتاجية والصناعية التابعة لوزارة الدفاع الإيرانية من ضمنها معمل تعبئة الغاز للآليات.

كما قام وزير النفط والثروة المعدنية والوفد المرافق بزيارة وتفقد المعرض الدولي لصناعة البتروكيماويات والبلاستيك في دورته الثالثة عشر “إيران بلاست” والذي يعتبر الأضخم من نوعه في الشرق الأوسط.

, , ,

وزيرا الدفاع الإيراني والسوري يؤكدان على تعزيز التعاون الدفاعي

أكد وزير الدفاع في الجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد امير حاتمي ونظيره السوري العماد علي عبد الله أيوب، في محادثة هاتفية على توسيع التعاون الدفاعي لتعزيز السلام والاستقرار والأمن في المنطقة.

وشدد العميد حاتمي في المحادثات الهاتفية، على تعاون الجمهورية الإسلامية الإيرانية وجهودها في إعادة الاعمار في سورية، واتفقا على عقد اجتماع للجنة المشتركة للتعاون الدفاعي كواحدة من البنود المهمة في وثيقة الاتفاقية الثنائية.

وأعرب وزير الدفاع الإيراني عن ارتياحه لاستقرار الأوضاع الامنية في سوريا، واصفا اسقاط طائرات الكيان الصهيوني المسيرة في محافظتي حماة والقنيطرة من قبل الدفاعات الجوية والقوات العسكرية، مؤشر على تغيير وتحسين الظروف الدفاعية السورية .

وصرح العميد حاتمي بأن السياسة المبدئية للجمهورية الإسلامية الإيرانية تتمثل في إقامة سلام وأمن دائمين في المنطقة بالتعاون مع دول المنطقة ، مضيفا : في الاجتماع الثلاثي في أنقرة، أكدت الاطراف على السيادة الوطنية والحفاظ على السلامة الإقليمية السورية.

وأكد وزيرا الدفاع الإيراني والسوري على ضرورة استمرار المشاورات والتعاون الوثيق بين البلدين في المجالات الثنائية والإقليمية.

المصدر: ارنا

,

Entry with Audio

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit. Aenean commodo ligula eget dolor. Aenean massa. Cum sociis natoque penatibus et magnis dis parturient montes, nascetur ridiculus mus. Donec quam felis, ultricies nec, pellentesque eu, pretium quis, sem.

Nulla consequat massa quis enim. Donec pede justo, fringilla vel, aliquet nec, vulputate eget, arcu. In enim justo, rhoncus ut, imperdiet a, venenatis vitae, justo. Nullam dictum felis eu pede mollis pretium. Integer.

  • Donec posuere vulputate arcu.
  • Phasellus accumsan cursus velit.
  • Vestibulum ante ipsum primis in faucibus orci luctus et ultrices posuere cubilia Curae;
  • Sed aliquam, nisi quis porttitor congue

Read more

Entry with Post Format “Video”

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit. Aenean commodo ligula eget dolor. Aenean massa. Cum sociis natoque penatibus et magnis dis parturient montes, nascetur ridiculus mus. Donec quam felis, ultricies nec, pellentesque eu, pretium quis, sem. Nulla consequat massa quis enim. Donec pede justo, fringilla vel, aliquet nec, vulputate eget, arcu. In enim justo, rhoncus ut, imperdiet a, venenatis vitae, justo.

Nullam dictum felis eu pede mollis pretium. Integer tincidunt. Cras dapibus. Vivamus elementum semper nisi. Aenean vulputate eleifend tellus. Aenean leo ligula, porttitor eu, consequat vitae, eleifend ac, enim. Aliquam lorem ante, dapibus in, viverra quis, feugiat a, tellus.

 

Read more

,

A small gallery

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit. Aenean commodo ligula eget dolor. Aenean massa. Cum sociis natoque penatibus et magnis dis parturient montes, nascetur ridiculus mus. Donec quam felis, ultricies nec, pellentesque eu, pretium quis, sem.

  • Nulla consequat massa quis enim.
  • Donec pede justo, fringilla vel, aliquet nec, vulputate eget, arcu.
  • In enim justo, rhoncus ut, imperdiet a, venenatis vitae, justo.
  • Nullam dictum felis eu pede mollis pretium. Integer tincidunt. Cras dapibus. Vivamus elementum semper nisi.

Aenean vulputate eleifend tellus. Aenean leo ligula, porttitor eu, consequat vitae, eleifend ac, enim.

Read more